الأربعاء , سبتمبر 22 2021
الرئيسية / أحداث / الجزائر تمنع الحجيج من نقل ماء زمزم على متن طائرات العودة

الجزائر تمنع الحجيج من نقل ماء زمزم على متن طائرات العودة

أعلن الديوان الوطني الجزائري للحج والعمرة، عن فرض شروط جديدة على الحجاج الجزائريين لجلب ماء زمزم من البقاع المقدسة، حيث تقرر تخصيص طائرة لشحن عبوات الماء سيتم نقلها إلى الجزائر في رحلة خاصة ويستلمها الحاج فور وصولها.

ويعتبر القرار، الأول من نوعه في تاريخ تنظيم الحج، إذ تقرر شحن عبوات مياه زمزم الخاص بالحجاج الجزائريين من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، باتجاه مطارات الوصول الخمسة بالجزائر، وذلك في رحلات خاصة، ليتسلمها بعد ذلك الحاج الجزائري بمجرد وصوله إلى المطار.
ويهدف هذا القرار، حسب ما جاء في بيان أصدره الديوان الوطني الجزائري للحج والعمرة، إلى تنظيم عملية جلب ماء زمزم، لا سيما أنها من أكثر الأشياء التي يجلبها الحاج الجزائري بمجرد مغادرته الأراضي السعودية بعد أدائه المناسك.
وكانت السلطات السعودية، قد ناشدت في وقت سابق جميع الحجاج القادمين إلى البقاع المقدسة بقصد الحج أو العمرة عدم جلب عدد كبير من عبوات ماء زمزم، والاكتفاء بالعدد المسموح به وفقا للقوانين. وجاء في بيان أصدرته المملكة: “على جمیع القادمین إلى المملكة بقصد الحج أو العمرة، عدم حمل عبوات من میاه زمزم تتجاوز العدد المسموح به لكل مسافر عند مغادرتھم”.
واعتبرت السلطات بالمملكة العربية السعودية: “أن النظام المطبق لا يسمح للمسافر الواحد بإخراج أكثر من عبوة واحدة من میاه زمزم إلى خارج المملكة، مشترطة أن يكون مصدرھا مشروع الملك عبد الله لسقیا زمزم فقط”. وجاء في البيان أن “ذلك الإجراء يأتي ضمانا لعدم المتاجرة بھا بجلب میاه عادية أو ملوثة وبیعھا على أنھا میاه زمزم”.

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

اسباب انقطاع البث عن خطاب سعيد على القناة الوطنية

لوبوان تي ٱن: أثار العطب التقنيّ الذي طرأ على خطاب رئيس الجمهورية المنقول مباشرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *