أحداث

وزيرة الصناعة تثمن اختيار شركة “Bontaz ” إنجاز مشروع توسعة في تونس

 استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي مساء الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 بمقر الوزارة الرئيس المدير العام للمجمع العالمي “Bontaz ” ومدير عام فرع هذه الشركة بتونس وذلك بحضور ثلة من الإطارات العليا للوزارة. 

وكان اللقاء مناسبة ثمنت فيها الوزيرة جهود هذه الشركة الرائدة في مجال مكونات السيارات اختيارها القيام بمشروع توسعة بالمنطقة الصناعية بالمغيرة من ولاية بن عروس مؤكدة حرص مصالح الوزارة على الإحاطة بالمستثمرين ومساندتهم على إنجاز مشاريعهم في أحسن الظروف. 

وقدم ممثلو الشركة مشروع التوسعة الذي تم الانطلاق في إنجازه بالإضافة إلى برنامج المجمع الاستثماري الهادف إلى تنويع مجالات الأنشطة الصناعية للمؤسسة في تونس.

وأشارت الوزيرة في نفس السياق أن قطاع مكونات السيارات استعاد عافيته تدريجيا في ظل الأزمة الصحية العالمية وأن تونس تشهد إنجاز بعض مشاريع التوسعة كما تسجل نوايا استثمار مطمئنة في هذا المجال .

يشار إلى أن هذه الشركة مختصة في صناعة مكونات محركات السيارات “gicleurs et electrovannes “.

هذا وقد تم أمس الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 تدشين مشروع توسعة لفرعها ببلادنا ” Bontaz Tunisie تحت إشراف مصالح الوزارة حيث تبلغ قيمة الاستثمارات الجملية للمشروع ليتم إنجازه على امتداد الفترة 2021-2023 قرابة 60 مليون دينار ليبلغ الاستثمار الجملي للمؤسسة 110 مليون دينار مما سيمكن من مضاعفة رقم معاملاتها في الفترة القادمة.

 وتشغل المؤسسة حاليا حوالي 800 عاملا بنسبة تأطير تناهز 18 بالمائة.

وقد تم في إطار مشروع التوسعة تدشين قاعة رمادية لصناعة مكونات السيارات مجهزة بأحدث التكنولوجيات تشرف عليها إطارات وكفاءات تونسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى