“شفافيات” في دورتها الاولى ببيت الشعر التونسي

لوبوان تي آن

يحتضن بيت الشعر التونسي تظاهرة “شفافيات” في خطوتها الأولى، وذلك ابتداء من الخميس 09 ديسمبر إلى غاية الأحد 12 ديسمبر 2021.

تفتتح التظاهرة بالمعرض التشكيلي المتنقّل À vingt mille lieux sous la peau لريم سعد الباحثة والفنانة التشكيلية ومؤسسة “شمعدان: الورشات المتنقّلة”، المعرض الذي يحط الرحال هذه المرّة في بيت الشعر في المدينة العتيقة بعد جولة له في جزيرة جربة.

وعلى هامش المعرض ستقوم الفنانة بعرض حيّ لـ”رحلة العين” في إطار مقاربتها المبتكرة لفنون الشارع كما سيتمّ الإعلان الأول عن الابتكار “فن الشارع الرقمي” street art digital إضافة إلى تقديم خارطة “العين” الرقمية.

وستتخلل التظاهرة أمسيات شعرية ومداخلات فكرية يشارك فيها شعراء وفنانين. وحلقة نقاش وتفكير تديرها أستاذة اللغة والآداب الفرنسية في المعهد العالي للفنون الجميلة زهرة قدانة والكاتبة الصحفية سيماء المزوغي ومدير بيت الشعر أحمد شاكر بن ضية حول مختلف التعبيرات والاتجاهات الأدبية والصحفية في علاقة بالفن والثقافة في تونس اليوم، إضافة إلى قراءات شعرية و ورشات كتابة تفاعلية في تمازج بين الشعر والفن التشكيلي.

“شفافيات”، مثلما يقدمها اعضاؤها “هي مبادرة فنية إبداعية لمجموعة من المبتكرين الثقافيين والحاملين لمشاريع ورؤى تؤسس للمعنى وتخلق القيمة، وترحّب بالأفكار المبتكرة والمستحدثة، وتهدف لنشر الفكر الحر والوعي المستنير من أجل ترسيخ نبض جديد ينير إنسانيتنا، باعتبار أنّ الثقافة هي نبض المجتمعات.

شاهد أيضاً

بداية من منتصف هذه الليلة: زيادة في أسعار المحروقات

لوبوان تي ان : قررت وزارتا الصناعة والمناجم والطاقة والتجارة وتنمية الصادرات اليوم السبت 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.