أحداث

الكشف عن شبكة تهريب أدوية تضم 4 صيادلة

لوبوان تي ان :

أعلن العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني، أنه تم الكشف عن شبكة تهريب أدوية للخارج تنشط في بنقردان وتم احباط عملية تهريب، مفسرا أن ضمن أعضاء الشبكة صيادلة.

 وكشف  ان عملية التحقيق انطلقت منذ 2020، متى تمت عملية مطاردة لسيارة والكشف عن كمية كبيرة من الأدوية وتم التعهد بهذه القضية من قبل فرقة المخدرات وتم الكشف عبر خبراء عن الشركات المصنعة والموزعين، وتبين أن 15 شركة مصعنة و12 شركة موزعة تم سماعهم متورطون، بالاضافة الى 4 صيادلة قاموا بتوفير الأدوية لمُهربين اثنين. تم أيضا حجز 32 كيلوغرام من الزئبق الأبيض وهو مادة مخدرة سامة جدا وهو مادة كيميائية يحضرها القانون التونسي.”

للتذكير، نشرت وزارة الداخلية بدورها بلاغا تعلن فيها أنّ الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني تابعت الأبحاث في موضوع تهريب أدوية إلى خارج حدود الوطن على إثر حجز كميات هامّة على متن شاحنة تهريب بمنطقة التوي بن قردان وفرار سائقها.

وتمكّنت يوم 23 فيفري 2022 الفرقة المذكورة من إلقاء القبض على 06 أشخاص من عناصر الشبكة من بينهم 04 صيادلة (أحدهم رئيس سابق لجمعية رياضيّة) وحجزت حواسيب تابعة للصيادلة تتضمّن تطبيقات التصرّف في الأدوية.

بمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا لإحالتهم على أنظار النيابة العموميّة بالمحكمة الإبتدائيّة بمدنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى