أحداث

القنصل العام بطرابلس يؤكد وصول جثامين ضحايا الحادث بحقل نفطي مساء اليوم أو غدا

أكد القنصل العام التونسي بطرابلس، توفيق القاسمي، اليوم الأحد، أنه سيتم نقل جثامين التونسيين الأربعة الذين لقوا حتفهم في حادث جد أول أمس الجمعة بحقل البوري النفطي الليبي، إلى تونس، مساء اليوم، أو غدا الاثنين.

وأوضح القاسمي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم، أنه تم تحويل الجثامين الأربعة من حقل البوري الى صبراتة لتشريحها طبيا، قبل أن تتكفل الشركة المتعاقدة مع القنصلية التونسية بطرابلس بنقلهم إلى تونس، بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة للغرض.
وأفاد القنصل العام التونسي بطرابلس، بأن النيابة العمومية في ليبيا تحولت، أمس السبت، إلى حقل البوري النفطي، للتحقيق في حيثيات الحادث.
وكانت مصلحة الموانئ والنقل البحري التابعة لوزارة المواصلات الليبية، أعلنت في بلاغ صادر عنها يوم الجمعة الماضي، عن وفاة تونسيين في حادثة مؤلمة بحقل البوري البحري بليبيا. وأكد ذات البلاغ فقدان آخرين جراء وقوع حادثة عند فصل الخزان العائم  من نقطة الربط بحقل البوري البحري. وقد تم تشكيل لجنة أزمة طوارئ على الفور بديوان المصلحة لمتابعة سير الأحداث، كما تم تكليف لجنة تحقيق للذهاب إلى موقع الحادث لجمع الأدلة وإعداد تقرير في الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى