شركات ومؤسسات

الخطوط الجوية الفرنسية : حضور فعال نحو تونس خلال موسم صيف 2023

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية عن برنامج رحلاتها إلى تونس لموسم صيف 2023 والذّي سيشمل 3 مطارات وهي تونس-قرطاج وجربة والمنستير.
وبرمجت الشركة 4 رحلات يومية إلى تونس هذه الصائفة انطلاقا من باريس رواسي-شارل-ديغول بما في ذلك رحلة 39; العين الحمراء ; وهي رحلة تقلع من تونس على الساعة الثانية و20 دقيقة صباحا لتربط مع قرابة 200 رحلة أخرى نحو وجهات متوسطة وطويلة المدى من قاعدتها بالعاصمة باريس.
إضافة إلى ذلك، حدّدت الخطوط الجوية الفرنسية برمجة لرحلة يوميّة أخرى في اتجاه تونس تقلع من مطار باريس-اورلي على الساعة 9 و50 دقيقة صباحا، لتكون العودة من تونس في تمام الساعة الواحدة و20 دقيقة ظهرا.
وبالنسبة إلى مطار المنستير، فقد برمجت الخطوط الجوية الفرنسية، خلال الفترة الممتدّةبين شهري جويلية وأوت، 4 رحلات أسبوعية انطلاقا من مطار باريس -رواسي- شارل ديغول.
أما في جربة، فسيبدأ الموسم بتاريخ 15 أفريل برحلة أسبوعية واحدة من مطار باريس–رواسي-شارل ديغول ستكون كلّ يوم سبت، ثمّ ستزداد تدريجيا لتصل إلى 9 رحلاتأسبوعية خلال شهري جويلية وأوت.
إلى ذلك سيتمّ أيضا إطلاق خطوط موسمية بين نيس وتونس ومرسيليا وتونس ابتداء من نهاية شهر جوان لتستمرّ حتّى منتصف شهر سبتمبر.
وقال جان مارك بريتون، مدير الخطوط الجوية الفرنسية في تونس : "نحافظ على حضور فعال نحو تونس نظرا للطلب المرتفع المسجل خلال موسم صيف 2023.
من جهة أخرى، ومن أجل ضمان برنامج الرحلات الجوية بالكامل، اختارت الخطوط الجوية الفرنسية استخدام شركات طيران شريكة لها، على غرار شركة “اميليا ” وذلك خلال  شهر أفريل (بطائرات ايرباص أ.319 بـ 144 مقعدا من الدرجة الاقتصادية )، وأيضا
شركة ;أ.س.ال في شهر ماي (بطائرات بوينغ 737-800 بـ186 مقعدا من الدرجةالاقتصادية).
وجدّد جان مارك بريتون تأكيده أن هاتين الشركتين تفيان بنفس معايير الخطوط الجوية الفرنسية من حيث السلامة وتدريب الطاقم الجوي كما أنهما تلتزمان باللوائح الفرنسية الأوروبية من جميع النواحي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى