السبت , سبتمبر 25 2021
الرئيسية / أحداث / جعفر الاكحل “لائحة ائتلاف الكرامة مسرحية سيئة الإخراج تكفلت النهضة بانهائها والإنسحاب عند التصويت…

جعفر الاكحل “لائحة ائتلاف الكرامة مسرحية سيئة الإخراج تكفلت النهضة بانهائها والإنسحاب عند التصويت…

لوبوان تي آن:

في تدوينة كشف المؤرخ جعفر محمود الاكحل ان للائحة التي تقدمت بها كتلة ائتلاف الكرامة هي مسرحية سيئة الاخراج لها عدة غايات لعل اهمها هي التخفيف من التخفيف الذي تعرض له راشد الغنوشي وضرب الزعيم بورقيبة وهذا نص التدوينة:

“من الغباء الاعتقاد أن كتلة ائتلاف الكرامة يعنيهم امر اعتذار فرنسا.. هم لا يؤمنون بالتاريخ ولا يهمهم الشعب التونسي وكرامته ولا مصيره وتاريخ تونس لا يعرفونه ولا يهمهم اطلاقا.. ولكنها فقط مسرحية سيئة الاخراج كلفوا باعداد السيناريو والإخراج وتكفلت حركة النهضة بإنهاء المسرحية وعدم اغضاب فرنسا بالانسحاب الكامل عند التصويت وكان شيئا لم يكن.
..
ولكن لا بد من إبراز أسباب هذه المسرحية هي عديدة وأهمها التخفيف عن شيخ الجماعة والتقليل مما يتعرض له من شحن وتضييق من طرف عدة كتل وكذلك تكون مناسبة لتشويه الزعيم بورقيبة والنيل منه و ضرب الرموز والنيل منهم وإسقاط القدوة حتى لا يكون هناك مصلحون وزعماء مثله في المستقبل وكل هذا يمهد لرد الاعتبار للعهد البايكالي الحسيني التركي برغم ما فيه من تجويع واستبداد وتجهيل واستعباد..لان في النهاية فإن الغاية هي إلغاء الجمهورية واقامة مجتمع الرعية وعصر الحريم.. افلا تعفلون؟

هاجر وأسماء

عن asmahajer

شاهد أيضاً

الجزائر : تغلق مجالها الجوي امام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

لوبوان تي ان : اعلنت الرئاسة الجزائرية، مساء الأربعاء 22 سبتمبر، إثر اجتماع للمجلس الجزائري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *