الأربعاء , سبتمبر 22 2021
الرئيسية / أحداث / معلومات جديدة في قضية خاشقجي

معلومات جديدة في قضية خاشقجي

كشفت صحيفة “ديلي صباح” التركية مساء الجمعة 12 أكتوبر 2018، أن ساعة الصحفي السعودي جمال خاشقجي من نوع ”آبل” سجّلت بعض وقائع تعذيبه والتحقيق معه، وأشارت الصحيفة إلى أن الملفات التي سجلتها ساعة خاشقجي موجودة لدى السلطات التركية.

 

وأضافت الصحيفة أنّ فريقا سعوديا حاول حذف بعض الملفات التي سجلتها ساعة خاشقجي، وقد استطاعوا الوصول إلى هذه الملفات عبر استخدام بصمات خاشقجي، ولكن هذه الملفات تم الاحتفاظ بنسخة منها لدى خاصية التخزين السحابي “اي كلاود”، التي توفرها هواتف وساعات آبل عادة، ويتم من خلالها الاحتفاظ بنسخ من المعلومات المخزنة على الهواتف والساعات لاستخدامها في حالة تلف الجهاز أو فقدانه.

 

ووجدت قوات الأمن التركية التي تقود التحقيق الملف الصوتي داخل هاتف خاشقجي الذي بقي مع خطيبته وفقا للصحيفة التركية. ونقلت “سي إن إن” عن مصدر مطلع على التحقيقات، أن وكالة استخبارات غربية اطلعت على أدلة تظهر وقوع عراك داخل القنصلية، بعد دخول خاشقجي إليها، في 2 أكتوبر الجاري.

 

كما أشار المصدر إلى وجود “أدلة حول لحظة مقتل خاشقجي”، وتابع أن وكالة الاستخبارات الأجنبية وصفت الأدلة، التي اطلعت عليها من خلال مسؤولين أتراك، بـ “الصادمة والمقززة”.

 

في المقابل، نفى وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، فجر السبت، “ما تمّ تداوله عن وجود أوامر بقتل خاشقجي، معتبراً أنها “أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة تجاه حكومة المملكة المتمسّكة بثوابتها وتقاليدها، والمراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية”، وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية.

 

)العربي الجديد(

عن carre_lepoint

شاهد أيضاً

اسباب انقطاع البث عن خطاب سعيد على القناة الوطنية

لوبوان تي ٱن: أثار العطب التقنيّ الذي طرأ على خطاب رئيس الجمهورية المنقول مباشرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *